أخر الاخبار

كتاب دليل المعلم في التربية الدينية الإسلامية - الصف السادس

 دليل معلم الدين الإسلامي للصف السادس الترم الاول

اعتمد كتاب التربية الدينية في تنظيمه أسلوب المحاور؛ بحيث يتماشى مع الأطر الدراسية المتكاملة للمرحلة، يتضمن كل محور موضوعات متكاملة من العقيدة السير والشخصيات والعبادات، بالإضافة إلى الأخلاق والآداب، والتي تمثل العلاقات الإنسانية والقضايا المجتمعية.

دليل معلم مادة التربية الإسلامية للصف السادس الترم الأول
دليل معلم في مادة التربية الدينية الإسلامية للصف السادس الترم الأول 

 موضوعات كتاب التربية الدينية

تهدف موضوعات الكتاب إلى تأسيس العقيدة الصحيحة وتأصيل الإيمان الحق وتكوين القيم المشتركة التي تُسهم في تنمية التسامح والتعايش واحترام الغير. نظم كل محور بحيث يبدأ بعرض موضوعات العقيدة تليها السير والشخصيات، ثم العبادات.

تتخلل موضوعات الأخلاق والآداب المجالات الثلاثة؛ بحيث تكون هي التطبيق العملي للمفاهيم التي يتم عرضها في كل مجال. روعي التنوع في أسلوب عرض المجالات لتتناسب مع كل موضوع وأهدافه ولجذب انتباه التلميذ في هذه المرحلة العمرية.

دليل المعلم - التربية الدينية الإسلامية - الصف الرابع

تطوير كتاب دليل المعلم

وانطلاقا من رؤية مصر ۲۰۳۰ ومتطلبات ومهارات القرن الواحد والعشرين؛ طور كتاب التلميذ ودليل المعلم المصاحب له بحيث يعمل على تنمية التفكير والإبداع والمهارات الحياتية لدى المتعلم، بالإضافة إلى آليات التواصل الفعال.

تم تصنيف الأهداف التعليمية للموضوعات ليتدرج التلميذ في تفاعله مع المواقف التعليمية المختلفة من مستوى المعرفة إلى الفهم إلى التفكير، ثم التفكر والتطبيق. 

كما اعتمدت الأنشطة المقترحة أسلوب التعلم القائم على نشاط المتعلم من خلال: حث المتعلم على الملاحظة واستخلاص النتائج لوضع حلول صحيحة للمشكلات.

 تشجيع العمل الثنائي والجماعي. تنمية مهارات العرض لدى المتعلم. استخدام التقويم الذاتي وتقويم الأقران.

تحميل كتاب دليل المعلم لمادة التربية الدينية الإسلامية دليل المعلم في مادة التربية الدينية الإسلامية - الصف السادس

Mohamed Diab
بواسطة : Mohamed Diab
معلم معتمد محترف بدرجة خبير بوزارة التربية والتعليم ، خبرة طويلة بمصر و السعودية متخصص بالمرحلة الابتدائية ، معد ومقدم للكثير من المبادرات والفعاليات التي تخدم الطالب والعملية التعليمية ، حاصل على لقب المعلم المثالي من مدرية التربية والتعليم و لقب المعلم المميز من مكتب التعليم بالمنطقة الشرقية بالسعودية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.