أخر الاخبار

دليل المعلم - اللغة العربية - الصف الخامس

يعتبر دليل المعلم من أهم الأدوات التي تساعد المعلم في أداء عمله اليومي بكل دقة وحرفية، وقد وفرت الوزارة دليل المعلم فيكافة المواد تسهيلا على المعلمين.

دليل المعلم للغة العربية الصف الخامس الترم الاول
دليل المعلم اللغة العربية الصف الخامس الترم الاول

 دليل معلم العربي للصف الخامس الترم الاول 

تعد اللغة أداة التواصل وتقوية الروابط بين أبناء الأمة، وبناء الشخصية، وتحقيق الهوية المصرية والعربية، ولكي يتقن التلاميذ اللغة يجب أن يتمكنوا من مهاراتها من استماع وتحدث وقراءة وكتابة.
يقوم هذا المنهج على دمج مهارات اللغة المختلفة باستخدام سياق من محاور وموضوعات، ونصوص عديدة ومتنوعة. منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي ينتقل بالتلاميذ إلى مهارات اللغة المتقدمة؛ حيث يتوقع من التلميذ إنتاج اللغة بأكثر دقة وطلاقة .

* يمكنك الاطلاع على دليل المعلم في مادة اللغة العرية للصف الرابع

التعريف بالمنهج

 يقوم المنهج على أربعة محاور، هي

  1. أكتشف ذاتي
  2.  علاقاتي مع الآخرين،
  3. مجتمعي مسئولياتي
  4.  تجاه نفسي وعالمي.

 يضم كل محور ثلاثة موضوعات يحتوي كل موضوع على عدة نصوص أدبية ومعلوماتية يقدم من خلالها مفردات، وقواعد صرف ونحو، ومهارات قراءة واستماع وتحدث، وينتهي كل موضوع بتعزيز مهارات محددة للكتابة .

* يمكنك الاطلاع على دليل المعلم في مادة اللغة العرية للصف السادس 

كتاب دليل المعلم

يمكنك الحصول على نسخة بصيغة pdf من دليل المعلم لمادة اللغة العربية للصف الخامس من موقع وزارة التربية والتعليم بوابة التعليم الإلكتروني.

خاتمة 

عزيزي المعلم، تسهيلًا عليك اقتني نسخة من دليل المعلم واجعلها على هاتفك فهو يعتبر المساعد الأبرز لك في ميدان عملك .

Mohamed Diab
بواسطة : Mohamed Diab
معلم معتمد محترف بدرجة خبير بوزارة التربية والتعليم ، خبرة طويلة بمصر و السعودية متخصص بالمرحلة الابتدائية ، معد ومقدم للكثير من المبادرات والفعاليات التي تخدم الطالب والعملية التعليمية ، حاصل على لقب المعلم المثالي من مدرية التربية والتعليم و لقب المعلم المميز من مكتب التعليم بالمنطقة الشرقية بالسعودية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.