أخر الاخبار

بالرقم القومي ، أسباب عدم اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم

 مسابقة 30 ألف معلم 

بعد شهور طويلة من التدريبات والتحضيرات والاختبارات أُعلنت نتيجة المسابقة والتي كانت تستهدف تعيين 30 ألف معلم، ولكن تم استبعاد الكثير من المتقدمين وذلك لعدة أسباب.

وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية
وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية

أسباب عدم اجتياز التدريبات

تعددت الأسباب لعدم اجتياز التدريبات في مسابقة 30تعيين ألف معلم ما بين أسباب شخصية أو أسباب تتعلق بمخالفة الشروط والمتطلبات لشغل الوظيفة المعلن عنها، وكانت قد أعلنت وازرة التربية والتعليم بأن لكل معلم لم يوفق في التدريبات له الحق في التقدم بطلب لمديرية التربية والتعليم التابع لها لفحص ومعرفة أسباب عد الاجتياز وإعادة تقييم التدريب.

 هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط يُمكن للمعلمين المتقدمين والذين لم يمكنهم الحظ من التعيين السنة الأولى من معرفة أسباب عدم الاجتياز وذلك من خلال هذا الرابط ،

أسباب عدم اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم .. السنة الأولى .

بعد الدخول على الرابط السابق، يمكن لكل معلم لم يجتاز ولم يوفق أن يستفسر عن التدريب الذي لم يوفق فيه ولم يجتازه وذلك بالرقم القومي من خلال الرابط السابق.
أسباب عد اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم
أسباب عد اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم

 وتشير وزارة التربية والتعليم إلى إمكانية تقدم المعلم الذي لم يوفق في اجتياز التدريبات بطلب للمديرية التعليمية التابع لها يطلب خلاله رغبته في إعادة تقييم التدريب الذي لم يجتازه، حيث ستقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهة المعنية بتحديد موعد لإجراء محاولة أخرى لاجتياز هذه التدريبات للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز

تعيين 30 ألف معلم السنة الثانية 

ومن الجدير بالذكر، أن وزارة التربية والعليم بالاشتراك مع الجهاز المركزي للمحاسبات و الجهات المعنية الأخرى تقوم حاليا بالإعداد لإجراء مسابقة تعيين 30 معلم للسنة الثانية (الدفعة الثانية) وذلك مع قرب استلام المعلمين المعينين لأعمالهم وانتهاء فترة التظلمات.

هذا ويشهد القطاع التعليمي بمصر وخاصة التعليم قبل الجامعي بتناقص حاد وعجز كبير في أعداد المعلمين بالمدارس الامر الذي دعى القيادة السياسية إلى الإعلان عن مسابقة لتعيين 150 ألف معلم مقسمة على 5 دفعات كل دفعة 30 ألف معلم سنويا .

ترقيات المعلمين 2018

وتعمل حاليًا وزارة التربية والتعليم على ترقية المعلمين دفعة جديدة 2018 من المعلمين المستحقين للترقي والذي يبلغ عددهم ما يقرب من 400 الف معلم وفق الاشتراطات والمتطلبات التي حددتها الوزارة بالاشتراك مع الأكاديمية المهنية لمعلمين .

موقع ذاكر صح التعليمي على بُعد خطوة واحدة من كل طالب ومعلم ، فهو الأقرب لك دائما ويضمن لك كل جديد يخص المجال التعليمي 



Mohamed Diab
بواسطة : Mohamed Diab
معلم معتمد محترف بدرجة خبير بوزارة التربية والتعليم ، خبرة طويلة بمصر و السعودية متخصص بالمرحلة الابتدائية ، معد ومقدم للكثير من المبادرات والفعاليات التي تخدم الطالب والعملية التعليمية ، حاصل على لقب المعلم المثالي من مدرية التربية والتعليم و لقب المعلم المميز من مكتب التعليم بالمنطقة الشرقية بالسعودية .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.